الجمعة، 23 سبتمبر 2011

الجيل الثالث للهاتف النقال بالجزائر مطلع 2012

 

الجيل الثالث للهاتف النقال بالجزائر مطلع 2012
كشف وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، موسى بن حمادي، ليلة أول أمس، أنه يتم إصدار دفتر الأعباء لفئة الجيل الثالث من الهاتف النقال خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل كأقصى أجل
وأوضح الوزير خلال إشرافه على إطلاق موقع ”بوابة المواطن” أن الدراسة التقنية لملف الجيل الثالث تعرف تقدما كبيرا وهو ما يشجع الوزارة على إصدار دفتر الأعباء في غضون شهر، مشيرا إلى أن الخدمة الجديدة ستفتح للمتعاملين الثلاثة للهاتف النقال وهي كل من موبيليس، نجمة وجازي. وعن تاريخ إطلاق الخدمة الجديدة، أوضح بن حمادي أنها ستدخل حيز الاستغلال في مطلع العام المقبل وبخدمات نوعية وأسعار معقولة في متناول مشتركي النقال.
وبرر المسؤول الأول عن قطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال أن اختيار الجيل الثالث بدل الجيل الرابع المنتشر بعدد كبير من الدول إلى أسباب اقتصادية تتعلق أساسا بمشكلة التكاليف التي تقع على أعباء متعاملي الهاتف النقال الثلاثة ما سيؤثـر بشكل مباشر في أسعار الخدمة الموجهة للزبائن.
وأشار بن حمادي إلى أن الجيل الثالث يوفر سرعة تدفق أسرع مقارنة بالجيل السابق، وعلى سبيل المثال ”جي اس ام” وتتمثل التطبيقات الأولى للجمهور الكبير في الاستفادة من الأنترنت ومشاهدة فيديوهات أو حصص تلفزيونية والهاتف التلفزيوني. ويسمح كذلك بتوافق مختلف خدماته مع شبكات الجيل الثاني.
راضية. ت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق