السبت، 24 سبتمبر 2011

نوكيا E63 وصورة وموصفاتة


أعلنت نوكيا مؤخراً عن هاتف E63 الذي سبق وأن تسربت صوره و بعض مواصفاته خلال الشهرين الماضيين.
الجهاز الذي لم يطرح في الأسواق حتى الآن جاء بمواصفات متواضعة ولكن بسعر مناسب حيث لا يتجاوز 950 ريال تقريباً (200 يورو بالتحديد) ولا يتضمن GPS أو HSDPA كما أن كاميرته 2 ميجابيكسل فقط.


نوكيا طريقه النور
وزن الجهاز 126 جرام و يحتوي لوحة مفاتيح كاملة QWERTY و شاشة TFT بدقة QVGA بقياس 320×240 بيكسل تظهر 16 مليون لون بوضوح لكن على شاشة صغيرة نوعاً ما, قياسها 2,36 إنش فقط.
ذاكرة الجهاز الداخلية تبلغ 110 ميجابايت و منفذ ذاكرة خارجية من نوع microSDHC تدعم حتى 8 جيجابايت, و يحتوي الصندوق على ذاكرة microSD يختلف سعتها بحسب السوق.
حلول التوصيل في الجهاز كثيرة و متعددة فمن Micro-USB إلى Bluetooth 2.0 إلى InfraRed إلى WLAN وصولا إلى منفذ سماعات الرأس مقاس 3.5 ملم.
أما الشبكات فالجهاز يستقبل بث شبكات Quad-band EGSM و WCDMA و شبكات البيانات CSD, HSCSD, GPRS, EDGE.
أما عن النظام فهو Symbian OS 9.2 S60 v3.1 وهو نفس نظام E71 و E66 و هو بالمناسبة ليس أحدث أنظمة S60.
حلول البريد الإلكتروني متكاملة كعادة أجهزة Eseries حيث يدعم IMAP4, Mail for Exchange, POP3, SMTP بالإضافة إلى دعم مرفقات البريد الإلكتروني بالإضافة إلى IMAP IDLE و Nokia Intellisync Wireless Email و يتضمن أيضاً Nokia Mobile VPN مع سهولة إعداد البريد الإلكتروني.
و رغم أن الجهاز لا يحتوي على GPS إلا أن برنامج Nokia Maps موجود بالإضافة إلى قاموس و Quickoffice و PDF Viewer و ZIP Manager و Files on OVI و منصة Flash Lite 3.0
بطارية الجهاز من نوع ليثيوم بوليميتر بقوة 1500mAh وتستمر حتى 432 ساعة في وضع الإنتظار أو 11 ساعة في وضع المحادثات.
الجهاز يأتي بخيارين من الألوان: الأحمر أو الأزرق .. ولكن اللون الأسود يصبغ أزرار لوحة المفاتيح و ما حول الشاشة مهما كان لون الجهاز.


نوكيا طريقه النور
الجهاز أعرض من E71 بشكل واضح و ذلك يفسر وجود منفذ سماعات الرأس في E63 و عدم وجودها في E71.
حتى الآن لم يظهر الجهاز في الأسواق رسمياً ولا أعتقد أنه سيفوّت موسم نهاية السنة خصوصاً وأنه لا يحمل مواصفات جديدة تجعل نوكيا تتريث في إطلاقه إلى الأسواق طمعاً في فترة تسويقية تدعم مبيعات الجهاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق